"التربية" توضح حول "المواد المحذوفة" في التوجيهي

{title}
أخبار الأردن -

أكدت وزارة التربية والتعليم عبر مدير إدارة الامتحانات والاختبارات الدكتور محمد كنانة، أن المواد الدارسية التي كانت محذوفة في مختلف المباحث لطلبة الثانوية العامة – التوجيهي، قبل "الكورونا" ما زالت محذوفة.

وأضاف في حديثه ضمن برنامج صوت المملكة مساء الأربعاء، أن "الوحدات" الأخيرة التي كانت محذوفة خلال فترة "كورونا" عادت مجددا لتدخل في الإمتحان.

وأشار كنانة إلى إن الطالب إذا ظلل أكثر من إجابة في الامتحان  الذي يعتمد على الخيار المتعدد تحسب "الإجابة خاطئة"، مبينا أن كل "دائرة" عليها 4 علامات.

وأشار إلى أن القارئ الضوئي يأخذ صورة عن جميع الإجابات وإذا وجد أكثر من إجابة مظللة تعتبر الإجابة خاطئة، فيما يخص"الاختيار من متعدد".

وتابع: أن الوزارة أعلنت في وقت سابق عن كيفية توزيع العلامات في الورقة الامتحانية حيث ستكون: 40% معرفة وفهم وهي الحد الأدنى من المستويات، 40% متوسطة وهي أسئلة تطبيق، 20% من الأسئلة قدرات عقلية عليا.

وفيما يخص سؤال "التعبير" في الامتحانات، أكّد أن موضوعاتها ليست صعبة ويستطيع الطلبة الكتابة فيها.

وأشار كنانة إلى أن "العلامة الكاملة" سببت للوزارة الكثير من الحرج في القبول الجامعي، ومشكلتها موجودة على مستوى العالم خاصة، إذا كانت الأسئلة من الاختيار من متعدد، مبيناً أنه من الممكن أن يحصل الطالب على العلامة الكاملة في ظل الاختيار المتعدد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير